اقوى مسلك بواليع 69614593

اقوى مسلك بواليع

اقوى مسلك بواليع نتعرض جميعًا في المنازل إلى مشكلات عديدة خاصة بشبكة الصرف الصحي نتيجة انسداد الصرف الذي يحدث بسبب تراكم الأوساخ والشعر داخل البالوعة وفي تلك الحالة يجب إيجاد فني متخصص لحل المشكلة ولكن في بعض الاحيان لم يتوفر الفني بسهولة وفي هذه الحالة يتم البحث عن اقوى مسلك بواليع وهنا سوف نتطلع على اقوى مسلك بواليع طبيعي واقوى مسلك بواليع كيميائي فإذا كنت ممن يهتمون بمعرفة تلك المعلومات تتبع الآتي

ما هي أسباب إنسداد البالوعات

من الضروري أن يتطلع الجميع على الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة بهدف الوقاية منها ولذلك سوف يتم عرض أبرز الأسباب المعروفة في النقاط الآتية:

● إلقاء المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر أو البشرة مثل الزيوت  والكريمات داخل البالوعة حيث أن تؤدي هذه المنتجات إلى إنسداد البالوعة وكذلك مواسير شبكة الصرف الصحي ويصبح الأمر أكثر سوءًا عندما تختلط تلك المنتجات بالشعر أثناء الإستحمام.
● وضع الأكياس المصنوعة من البلاستيك حتى وإن كانت صغيرة الحجم والجدير بالذكر أن تلك الأكياس الصغيرة تزيد من صعوبة تسليك البالوعة أو المجاري الخاصة بالحمام.
● وضع مواد صلبة داخل البالوعة كالحفاظات الخاصة بالاطفال وبقايا الخضروات أثناء عملية الطهي وبالإضافة لذلك تتسبب بقايا الخضروات في وجود روائح كريهة بالمنزل.

وسائل وطرق تسليك مجاري الحمامات

يوجد الكثير من الوسائل والطرق التي تساعد في تسليك مجاري الحمامات أو تسليك البالوعات من بين هذه الوسائل منتجات معروفة كيميائية وعلى الجانب الأخر وسائل أخرى يدوية وطبيعية يمكن عملها في المنزل بسهولة، سوف يتم توضيح هذه الطرق في الآتي:

أولًا الطرق الطبيعية المنزلية لتسليك البالوعات

١-المياه الساخنة

تعتبر المياه الساخنة إحدى الطرق الفعالة والقوية في تسليك البالوعات والمجاري الخاصة بالحمام.

طريقة إستخدام المياه الساخنة

يقوم صاحب المنزل بسكب عدد اتنين لتر من المياه الساخنة المغلية داخل مواسير الصرف الصحي بهدف تسليك المواسير وإذابة العوائق الملتحقة به أو البالوعات.

فائدة إستخدام المياه الساخنة

للمياه الساخنة قدرة كبيرة على ذوبان الأوساخ المتراكمة بسبب إرتفاع درجة الحرارة فهي تتخلص أيضًا من هذه الأوساخ المترسبة تمامًا، يعد ذلك المنتج المنزلي البسيط بمثابة اقوى مسلك بواليع لدى الكثير من الناس.

٢-إستخدام بيكربونات الصوديوم مع الخل

من الأمور الشائعة بين الناس أن بيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا عندما يتم إختلاطها بالخل يتكون محلول طبيعي شديد الفعالية يمكن إستخدامه في طرق تسليك البالوعات وشبكات الصرف الصحي بل ويعد اقوى مسلك بواليع

طريقة إستخدام بيكربونات الصوديوم مع الخل

على صاحب المنزل أن يحضر إناء فارغ وعميق بعض الشئ ويفضل أن يكون ذلك الإناء غير قابل للكسر، يوضع به حوالي نصف كوب من بيكربونات الصوديوم وبعد ذلك يتم وضع الخل بالإناء ثم إلقاء المسلك الطبيعي في الحوض او البالوعة ويمكن أيضًا سكب بيكربونات الصوديوم بشكل مباشر داخل الشئ المراد تسليكه ثم يليها الخل مباشرًة دون الحاجة إلى إحضار إناء ونتيجة كل منهما رائعة كاقوى مسلك بواليع.

فائدة إستخدام بيكربونات الصوديوم

عندما يتم سكب كل من الخل وبيكربونات الصوديوم معًا يحدث تفاعل بين المركبين حيث أن أحدهما قلوي والآخر حمضي فيترتب على ذلك القضاء على كافة الأوساخ المترسبة أو المتراكمة التي تسببت في إنسداد البالوعة، يجب على كل من يقوم بإستخدام تلك الطريقة أن يتوخى الحذر حفاظًا على سلامته وسلامة أسرته.

٣- إستخدام بيكربونات الصوديوم مع ملح الطعام

بيكربونات الصوديوم من المواد التي لا يقتصر إستخدامها مع الخل فقط حيث أن هناك أشياء أخرى يمكنه التفاعل معها والحصول على نتيجة مرضية وقوية ومن بين هذه المواد ملح الطعام المعروف والذي يوجد في كل منزل، تلك الطريقة من الوسائل المضمونة والقوية ويعتمد عليها الكثير من أصحاب المنازل كاقوى مسلك بواليع طبيعي ودون دفع مبالغ كبيرة.

طريقة إستخدام بيكربونات الصوديوم مع ملح الطعام

تختلف هذه الطريقة عن الطريقة السابقة بعض الشئ، حيث يت موضع معلقة كبيرة من ملح الطعام داخل الحوض أو البالوعة ثم إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم ويتم ترك الخليط بالمكان فترة طويلة ساعة على الأقل بعد ذلك يتم سكب مياه شديدة السخونة في النهاية إذا كان المراد تسليكه الحوض يتم تنظيفه بالطريقة المعتادة بإستخدام أحد المنظفات وهنا يجد صاحب المنزل النتيجة على الفور.

٤- إستخدام مكبس المجاري

يعتبر هذا الأختيار من الطرق اليدوية الرائعة الإستخدام والفعالة بدرجة كبيرة في تسليك البالوعات خلال وقت قصير جدًا:

طريقة إستخدام مكبس المجاري

طريقة الإستخدام في غاية السهولة فهو يستخدم لتحريك المواد المتراكمة والمترسبة ولكن يجب أن يتم وضعه على البالوعة بشكل صحيح ومحكم وتحريكه والضغط في وقت واحد لأعلى ولأسفل على القاعدة المطاطية لمكبس المجاري وللحصول على نتيجة سريعة يفضل ملئ الحوض بالماء كي يكون الضغط على الأوساخ والمواد الصلبة المترسبة بشكل أفضل وهذه الطريقة من الطرق الشائعة التي تلجأ إليها ربات المنزل في أحواض المطابخ ولذلك فهي تماثل اقوى مسلك بواليع.

٥-إستخدام سلك زمبرك

في حالة أن المواد المترسبة والمتراكمة كبيرة وكثيرة والطرق المذكورة في الأعلى غير كافية يتم إستخدام تلك الطريقة فهي مضمونة بشكل كبير وسوف يرى صاحب المنزل كل الأوساخ التي تسببت في انسداد المجاري في المطبخ وإنسداد الحوض أو البالوعة بعينه، فهو عبارة عن سلك في غاية الرفع ولكن في نهاية السلك يوجد شكل خطاف لإمساك الأوساخ بسهولة.

طريقة إستخدام سلك زمبرك

يتم وضع سلك الزمبرك داخل البالوعة المراد تسليكها وتحريكهبطريقة محكمة وصحيحة لإزالة التراكمات، في الحقيقة تعد تلك الطريقة من الطرق السهلة في الإستخدام فهي بالفعل من اقوى مسلك بواليع الحمامات والمطابخ.

ثانيًا الطرق الكيميائية التي تستخدم لتسليك مجاري الحمامات

في كثير من الأحيان يفضل أصحاب المنازل المنتجات المتوفرة خصيصًا لإذابة الأوساخ والترسبات المتواجدة بالاحواض والبالونات إعتقادًا منهم أن بتلك الوسائل يتم التخلص من الأوساخ بشكل صحيح وفي وقت قصير وإنها اقوى مسلك بواليع، منتجات تسليك المجاري الكيميائية عبارة عن حبيبات أومادة سائلة وتكون هذه المنتجات متاحة لكافة مواسير الصرف المتنوعة بهدف تطهيرها وتنظيفها.

طريقة إستخدام المنتجات الكيميائية التي تستخدم لتسليك مجاري الحمامات

يتم إلقاء بعض المواد بصورة مباشرة داخل المجاري للحصول على نتيجة فورية وسريعة، لكن هناك منتجات أخرى تختلف بعض الشئ مثل الحبيبات فالحبيبات يتم وضعها في الأحواض والبالوعات وبعد ذلك يتم إضافة المياه عليها.

أيهما أكثر فعالية المنتجات السائلة ام الحبيبات

في الحقيقة تعد المنتجات السائلة اقوى مسلك بواليع كيميائي على الإطلاق فهو ذو نتيجة مجدية وسريعة في إذابة الأوساخ والتراكمات وبالإضافة لذلك يعمل على التخلص من الميكروبات والجراثيم وما إلى ذلك بشكل نهائي وتقضي أيضًا على الروائح الكريهة التي تسببها الترسبات والأوساخ.

في نهاية المقال أصبح أمامك أيها القارئ المهتم عدد كبير من الطرق والوسائل المنزلية الفعالة الغير مكلفة والتي تعتبر اقوى مسلك بواليع يتم عملها يدويًا من مواد موجودة في المنزل بالفعل وأيضًا أمامك الوسائل الجاهزة التي تعرف بإنها اقوى مسلك بالوع الحمام الكيميائي حيث يتم الحصول على نتيجة فورية.

اترك تعليقاً

تواصل مع السباك