طرق تسليك المجاري

طرق تسليك المجاري

طرق تسليك المجاري قد تتعرض المجاري في الكثير من الأحيان الي الانسداد بسبب بعض العادات الخاطئة، وقد يسبب هذا الانسداد العديد من المشاكل، ولكن في ذلك الوقت قد لا يستطيع هؤلاء الأشخاص الاستعانة بفنيين متخصصين بتسليك هذا الانسداد، لهذا يبحث هؤلاء الاشخاص عن طرق لتسليك هذا الانسداد دون الاستعانة بالسباكين، حيث يوجد عدد كبير من الطرق التي يمكن من خلالها تسليك المجاري

طرق تسليك المجاري

أن انسداد المجاري من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص والتي تسبب لهم الانزعاج الشديد، كما أن هذا الانسداد قد يكون نتيجة العديد من الأسباب مما يؤدي إلى صعوبة في استخدام المياه، وانتشار الروائح الكريهة، لهذا يريد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الي التوصل إلى حل لتسليك المجاري المسدودة بكل سهولة دون اللجوء إلى فتح المجاري المسدودة، حيث يوجد عدد من الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها من أجل تسليك المجاري.

اسباب انسداد المجاري في المنزل

قد يؤدي انسداد المجاري في الحمامات أو المطابخ إلى منع سير المياه داخل المواسير وتعطل استخدام المياه، حيث أنه يوجد اسباب كثيرة قد تسبب في انسداد المجاري والتي تتمثل في

• أن السبب في انسداد الأحواض قد يكون نتيجة لألقاء بقايا الطعام والمخالفات الصلبة والشعر في الأحواض.
• ترسب الدهون وبقايا الزيوت في البلاعات والمواسير ما يؤدي إلى انسداد المجاري.
• عدم وجود مصفاة عند الأحواض تمنع نزول المخلفات والترسبات المختلفة المتكونة من البالوعات.
• إلقاء بواقي المناديل الورقية والشعر داخل المرحاض.

طرق فتح المجاري المسدودة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها فتح المجاري المسدودة والتي من بينها

من طرق تسليك المجاري المسدودة استخدام سلاكةالحوض، حيث تعد هذه الطريقة من الطرق التقليديةفي تسليك المجاري، كما إنها تعد من الأدوات الرخيصة الثمن وتوجد في الكثير من الأسواق ويمكن شرائها في اسرع وقت.

حيث يمكن استخدام هذه الأداة من خلال الإمساك بالجزء العلوي من العصا ووضع الجزء السفلى منها على الحوض والبدء في عملية التسليك عن طريق الضغط عليها عدد من المرات لعدد من الدقائق، حيث يلاحظ أن الانسداد يزول بالتدريج.

كما يمكن اذا كان الانسداد شديد استخدام الاسيد، وذلك لأن الاسيد من المواد الشديدة التفاعل لأنه من مشتقات مياه النار، لهذا يجب اخذ الحذر عند استخدام الاسيد في تسليك المجاري.

يستخدم الاسيد في عملية تسليك المجاري من خلال سكب ما يقرب ربع لتر منه داخل أحواض كل من الحمام والمطبخ بالتدريج أو عن طريق وضعة في البلاعات في حاله أن سدادها وتركة بها لمدة ربع ساعة وسوف يلاحظ أنه يعمل على تفتيت الدهون والبقايا الصلبة المتراكمة، ثم يتم بعد ذلك سكب كمية كبيرة من الماء المغلي من أجل التأكد من إزالة جميع البقايا من المواسير.

طرق طبيعية لفتح المواسير المسدودة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها في تسليك المجاري المنسدة والتي تتوافر بكثرة في كل منزل مع عدم وجود أي خطورة من استخدامها، حيث تستخدم هذه المواد في حاله اذا كان الانسداد ليس قوي ومن بين تلك طرق تسليك المجاري الطبيعية هي.

يمكن تسليك المجاري من خلال استخدام بيكربونات الصودا وذلك من خلال وضع في الحوض الذي يوجد به الانسداد كمية قليلة من بيكربونات الصودا وتركة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم يتم وضع كمية كافية من الخل الأبيض وسوف تظهر كميات من الفقاعات والتي تدل على حدوث التفاعل وبعد ذلك يتم وضع كمية كافية من الماء المغلي.

يمكن استخدام الملح الخشن من أجل تسليك المجاري وهذا عن طريق وضع نصف كوب من الملح الخشن في الأحواض والبلاعات التي يوجد بها مشكلة الانسداد ثم يتم سكب كمية كبيرة من الماء المغلي في المكان المنسد حيث يعمل هذا الخليط على تفتيت الدهون المترسبة وإزالة البقايا الموجودة في الصرف.

طرق أخرى تساهم في تسليك المجاري المسدودة

ان طرق تسليك المجاري المسدودة كثيرة منها من خلال استخدام المواد الطبيعية التي توجد في كل منزل، ومنها من خلال استخدام بعض الأدوات مثل تسليك الأحواض، كما يوجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد في عملية تسليك المجاري المسدودة، حيث أن من بين هذه الطرق.

استخدام بعض الأماكن التي يمكن شرائها من أماكن بيع مستلزمات التنظيف مثل اقراص يمكن شرائها والقيام اذابتها في الماء الساخن والقائها في الأحواض والبلاعات التي يوجد بها مشكلة الانسداد.

أو عن طريق أدخال سلك معدني طويل داخل الحوض أو البلاعة المسدودة واجراء عملية السحب والجذب حتى يتم التسليك، أو عن طريق سكب كمية من المواد الكاويه مثل البوتاس داخل الأحواض والبلاعات التي تعاني من الانسداد.

تجنب إلقاء المناديل الورقية والشعر وبقايا الطعام أو الحفاضات في المرحاض أو البلاعات مع تنظيف الأحواض بصفة مستمرة من خلال استخدام مواد التنظيف اللازمة واللقاء الماء الساخن بها وذلك لتجنب عملية الانسداد.

طرق تسليك المجاري بالبيبسي

يمكن استخدام البيبسي في تسليك المجاري المسدودة اذا كانت حالتها غير قوية حيث تتم عملية التسليك من خلال

• في مكان الانسداد يتم سكب كبيرة من المياه، حيث يعد الهدف من إلقاء المياه هو توسيع مجال لمشروب البيبسي عند اللقاءة.
• يتم فتح زجاجة البيبسي لأول مرة وذلك لوجود نسبة الصودا العالية بها، ثم يتم اضافتها داخل الصرف المسدود لعدة دقائق وستجد عملية تصريف المياه جيدا والتخلص من الانسداد،حيث يعمل هذا المشروب على إزالة الدهون والرواتب الموجودة.
• وفي حال كان الانسداد قوي لا يستعمل مشروب البيبسي بمفردك بل يتم اضافة بعض المواد الأخرى له لضمان التخلص من هذا الانسداد.
• يتم إزالة الماء من منطقة الانسداد الناتجة عن عدم التصريف بسبب الانسداد.
• يتم سكب كمية من البيبسي وتركة لبعض الدقائق حتى يتفاعل في الصرف الذي يعاني من الانسداد.
• يوضع نسبة من صودا الخبز والخل في مكان الانسداد وذلك لزيادة نسبة التفاعل.
• يترك هذا التفاعل لمدة نصف ساعة ثم يتم سكب كمية وفيرة من الماء الساخن وذلك من أجل التخلص من الرواسب المتواجدة.

علامات توجب فتح مجاري الصرف الصحي

هناك بعض العلامات التي عند ملاحظتها فهذا يدل على وجود انسداد في المجاري، والتي توجب فتحها من خلال الطرق المنزلية أو عن طريق الاستعانة بالأشخاص المختصين، والتي تتمثل في

• فيضان المصارف والمجاري في الحوض وذلك عند تدفق المياه من المرحاض أو عند تشغيلها في الحمامات والأحواض.
• بطء تفريغ مياه الصرف في المراحيض والأحواض والحمامات في المنزل.
• حدوث ضوضاء وقرقرة في المصارف الصحية نتيجة امتلائها بالماء وعدم تصريفها بشكل سليم.
• امتلاء مراحيض المياه بكميه تفوق الحجم المعتاد.

كما قد ينزعج الأشخاص عند حدوث انسداد في المجاري وهذا لأن الانسداد قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل، لهذا يبحث الاشخاص عن طرق تسليك المجاري، وذلك لأن هناك الكثير من الطرق لتسليك المجاري حيث منها التقليدية واخرى من خلال استخدام بعض المواد بالإضافة إلى طرق أخرى.

1 فكرة عن “طرق تسليك المجاري”

  1. Pingback: اقوى مسلك بواليع - فني صحي وسباك الكويت

اترك تعليقاً

تواصل مع السباك