تسليك مجاري البيت 69614593

تسليك مجاري البيت قد يؤدي تراكم بقايا الأطعمة والاوساخ في بالوعة المطبخ أو بالوعة الحمام الي انسداد شبكة المجاري في البيت، حيث يسبب انسداد المجاري إلى العديد من المشاكل بالإضافة إلى جعل أصحاب البيت يشعرون بالزعر والازعاج بسبب عدم استخدامهم للحمام والمطبخ، لهذا يبحث هؤلاء الاشخاص عن طرق أو شركات تعمل في مجال تسليك المجاري.

تسليك مجاري البيت

قد تتعرض شبكات المجاري في البيت الي بعض المشاكل التي تسبب لدي الكثيرون الشعور بالضيق ومن بين تلك المشاكل انسداد المجاري، حيث ينتج عن انسداد المجاري مشاكل ضخمة والتي منها انبعاث روائح كريهة خاصة من بالوعة المطبخ وذلك بسبب الأطعمة المتراكمة فيها، كما أن انسداد المجاري في المنزل يسبب صعوبات في تصريف المياه التي توجد بالحمام، من أجل ذلك يبحث الناس عن طرق وخطوات تسليك مجاري البيت.

تسليك مجاري البيت بالطرق الميكانيكية

يستعمل العديد من الأشخاص الطرق الميكانيكية من أجل تسليك مجاري البيت المسدودة وذلك لإزالةالسبب الذي يؤدي إلى انسداد المجاري، حيث يمكن استخدام واحدة من الطرق الميكانيكية التالية.

الطريقة الأولى استخدام زنبرك تسليك المجاري والذي يمكن استخدامه من خلال أدخاله في مواسير المجاري المسدودة عن طريق واحدة من فتحات التصريف التي توجد بالبيت والتحرك بين زواياها بكل بساطة ، حيث أن هذا الزنبرك لابد أن يكون شديد وقوي لكي يقوم بإزالة اي انسداد موجود بين أجزاء المواسير.

الطريقة الثانية استخدام اله ضغط الماء حيث يحدث هذا عن طريق وضع ماء مضغوط بواسطة اله الضغط من خلال أحدى فتحات التصريف الموجودة بالبيت في المجاري المسدودة، حيث يقوم هذا الماء المضغوط على فتح اي انسداد في أنابيب المجاري.

تسليك المجاري بالطرق الكيميائية

قد لا يؤدي استخدام الطرق الميكانيكية إلى تسليك المجاري المسدودة، لهذا يستعين الأشخاص بالطرق الكيميائية لتسليك مجاري البيت، ولكن قد تؤدي هذه الطريقة الي أنتشار رائحة كريهة أو مزعجة لدي الأشخاص، لهذا فإن هذه الطريقة تستخدم بشكل محدود أو إذ لم يوجد أحد بالمنزل لبعض الوقت.

كما يوجد عدد كبير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تستخدم في إزالة انسداد المجاري والتي منها مادة كبريتات النحاس، والأكثر استخدام منها المسلك الذي يحتوي على ميتام صوديوم وديكلوبينيل، حيث يمكن استخدامه في تسليك مجاري البيت عن طريق اتباع الخطوات المرفقة على عبوة التسليك.

تسليك مجاري البيت بالطرق البديلة للكيميائية

يمكن استخدام صودا الخبز مع الخل الأبيض وذلك لتسليك المجاري المسدودة حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق البديلة عن استخدام الطرق الكيميائية، ويمكن استعمال هذه الطريقة بشكل مركز ومباشر مع اضافتهما إلى الماء الساخن إذ يعمل هذا الخليط على تفتيت الدهون والاوساخ المتراكمة.

أفضل طرق لعلاج انسداد المجاري في المطبخ

يوجد عدد كبير من الطرق التي يمكن استخدامها لتسليك الانسداد الذي يوجد بمجاري المطبخ ومن بين تلك الطرق

استخدام المياه المغلية وهذا عن طريق سكب مقدار من الماء الساخن المغلي في بالوعة المطبخ المنسدة مع التكرار حتى يزول الانسداد المتواجد.

استعمال ملح الليمون حيث تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق في تسليك المجاري التي تعاني من الانسداد، ولكن ينصح عند استخدام هذه الطريقة ارتداء كمامة محكمة وذلك لأن وضع ملح الليمون مع الكلور قد يتفاعل وينتج عنه رائحة نفاذة وسديدة قد تتسبب في ضرر الرئتين.

كما أن هذه الطريقة تستخدم عن طريق سكب نصف كوب من ملح الليمون إلى موضع الانسداد، ونتركهلمده عشر دقائق حتى يحدث التفاعل وذلك بعض وضع عليه قليل من الكلور الأبيض، يتم سكب بعد ذلك كمية من الماء الجاري في موضع الانسداد وسوف نلاحظ أن هذا الانسداد قد زال.

يمكن استعمال الخل والماء والملح الخشن من أجل تسليك مجاري البيت وهذا عن طريق وضع كمية من الملح الخشن داخل البلوعة المنسدة، ثم يتم وضعبشكل مباشر في مكان الانسداد نصف كوب من الخل الأبيض وكمية كبيرة من الماء المغلي، ومع الانتظار نلاحظ أن الدهون قد تم تفتيتها وتم تسليك المواسير المسدودة.

تسليك مجاري البيت بالفلاش

يستعمل المسئولون عن تنظيف مواسير المجاري الفلاش، حيث أن استخدام الفلاش من أجل تسليك المجاري يعد من الطرق الفعالة، ولكن يجب اخذ الحذر عند استعمال الفلاش وهذا لأنه يعد من المواد الخطيرة كما أنه ليس مصرح أن يقوم الأشخاص العاديون باستخدامه.

يمكن استخدام الفلاش في تسليك مجاري البيت المسدودة عن طريق فتح اولا جميع النوافذ الموجودة بالغرفة ويجب أن يكون موضع الصرف مسدودا من أجل الحصول على التهوية المناسبة، كما يجب على القائمين على عملية تسليك المجاري ارتداء الملابس المناسبة والتي تشمل القفازات المطاطية، بالطو، نظارات واقيه للعين.

قبل البدء في عملية التسليك يجب قراءة تعليمات السلامة الموجودة على محركات بحث جوجل عن المادة المستخدمة في عمليه التسليك، تتم عملية التسليك عن طريق الفلاش عن طريق سكب نحو ٢٠٠ مل من حمض الكبريتيك في البلوعة المسدودة ثم سكب المياه ببطء بعد مرور عشر دقائق.

تسليك مجاري البيت بالأسيد

تعتبر مادة الاسيد من المواد الكيميائية المكونة من مياه النار، حيث أن ماء النار يعد من المواد القوية والفعالة في تسليك المجاري المسدودة وهذا لانه يعمل على إزالة الدهون والاوساخ العالقة داخل مواسير المجاري، يمكن استخدام الاسيد في فتح المجاري المنسدة عن طريق اتباع هذه الخطوات:

يتم سكب مادة الاسيد وتركها لمدة ثلاثون دقيقة دخل البلوعة التي بها مشكلة الانسداد.

وبعد مرور النصف ساعة يتم إلقاء كمية من المياه المغلية على مادة الاسيد الموجودة داخل البلوعة المسدودة

في ذلك الوقت سوف نرى أن مادة الاسيد قامت بإزالة الدهون والفضلات بشكل نهائي والتي ادت إلى انسداد المجاري.

إرشادات عند القيام بتنظيف البالوعات

يوجد بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند القيام بتنظيف البالوعات، والتي تتمثل في:

• يجب ارتداء القفازات عند القيام بعملية تنظيف البالوعات وذلك من أجل منع وصول المواد الكيميائية المستخدمة إليها بالإضافة إلى حمايتها من التلوث.
• ربما يتواجد بعض الحشرات الطائرة التي توجد حول البالوعات لهذا يجب ارتداء النظارات الواقية.
• من الأفضل ارتداء غطاء أو قبعة على الشعر وهذا من أجل منع وصول الاتربة إلى الشعربالإضافة إلى تطاير مياه المجاري وصولها إلى الشعر.
• يجب إحضار الأدوات اللازمة التي تستخدم في تسليك المجاري والتي تشمل المفتاح الانجليزي، سلك التسليك الحاد، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى.

تسليك مجاري البيت بالبيبسي

يستخدم الكثير من الأشخاص المشروبات الغازية لتسليك المجاري التي لديها مشكلة الانسداد، حيث يحتوي البيبسي على الصودا التي تتفاعل مع الدهون المسببة في انسداد مواسير الصرف وتعمل على تفتيتها من أجل تسليكها، حيث يمكن اتباع هذه الخطوات من أجل تسليك المجاري بالبيبسي.

يتم اولا تنظيف الحوض من المياه الموجودة به والحرص على جعله جافا، ثم يتم سكب في البلوعة المسدودة زجاجة من البيبسي التي يتم فتحها لأول مرة وذلك لضمان احتوائها على الصودا التي سوف تتفاعل مع الدهون المتراكمة بالمواسير.

إغلاق البلوعة مباشرة بعد سكب زجاجة البيبسي حتى يتم التفاعل، ومن علامات حدوث التفاعل تصاعد العديد من الفقاعات على البلوعة، يترك الغطاء لمدة نصف ساعة على البلوعة وذلك لضمان تفتيت الدهون بالكامل، وبعد مرور الوقت يتم سمي كمية من الماء المغلي داخل البلوعة وغلقها مرة أخرى لتفتيت الدهون الباقية وجريانها مع الماء الساخن.

يعاني العديد من الأشخاص من انسداد المجاري، حيث أن هذه المشكلة قد يصدر عنها الكثير من المشاكل الأخرى والتي من بينها أنتشار الروائح المزعجة، لهذا يبحث الاشخاص عن بعض الطرق والمواد التي يمكن استخدامها في تسليك مجاري البيت.

4 أفكار عن “تسليك مجاري البيت 69614593”

  1. Pingback: تنظيف بواليع بالكويت

  2. Pingback: جهاز تسليك المجاري بالضغط

  3. Pingback: تسليك مجاري صباح 69614593

  4. Pingback: سيارة تسليك مجاري 69614593

اترك تعليقاً

تواصل مع السباك