تسريب المياه

تسريب المياه

إن تسريب المياه ليس بالشئ الملحوظ من أول حدوثه ليس كل أنواع تسربات المياه بالطبع  فهناك تسريب خارجي يمكن رؤيته وآخر لايمكن رؤيته إلا باستخدام بعض الأجهزة للتأكد من وجود تسربات في المياه وآخر خفي  يمكن ملاحظته بعد التعرض لبعض الأضرار كتآكل الجدران وخلافه  .

والسؤال هنا ماذا لو لم يلاحظ وجود أي تسرب في المياه ؟ كيف أعلم بوجود تسريب في المياه الخاصة بي ؟

هنا سنضع لكم بعض النصائح لمعرفة ما يهمك في تسريب المياه :

  • قم بفحص صمام التنفيس الخاص ب خزان المياه فقط حاول معرفة إذا كان هناك صوت صفير أو شئ من هذا القبيل لمعرفة إذا كان هناك تسرب للمياه أم لا .
  • قم بفحص الحمام جيدا وذلك عن طريق التأكد من أن كل صنبور لا يقوم بأي تسريب للمياه وتأكد من المرحاض  وكل أجزاء الحمام إذا شعرت بوجود تسربات للمياه،  لكنك لا تستطيع  تحديد المكان بدقة  ما عليك سوى الاستعانة بالفنيين المختصين .
  • قم بالتأكد من أن عداد المياه يشير بمعدل طبيعي ، وذلك عن طريق غلق جميع الصنابير وأماكن المياه والنظر والتأكد من مؤشر العداد إذا كان المؤشر لا يسير بشكل طبيعي فهناك خرير المياه في مكان ما. .
  • التأكد من أن جميع مفاتيح المياه ليس بها أي خرير للمياه في جميع البيت سواء في الحديقة أم حمام السباحة المطبخ الحمام ، لأن هذه التسريب للمياه وإن كان قليلا سيكلفك أموالا طائلة أنت في غنى عن ذلك .

 وكما ذكرنا سابقا كلما كان من الصعب عليك تحديد و كشف خرير المياه ماعليك سوى الاستعانة بالمتخصصين فعلاج المشكلة حلها بأي طريقة .

مشاكل تسريب المياه وأضرارها  :

  قد يأتي في ذهن البعض أن تسربات المياه لها أضرار للمنشآت فقط . بالطبع لا فقد يتعدى ذلك .  ولابد من معالجة التسريب في أقرب وقت عند معرفة وجود ذلك  وكلما زادت مصادر المياه زادت احتمالية تسربات المياه ولابد من الكشف عن تسربات المياه ومن المهم بين حين وآخر الكشف عن وجود تسربات للمياه أم لا .

 هذا التسريب قد يؤثر على صحة أسرتك … لكن كيف ؟ وما العلاقة ؟

إن خرير المياه قد يسبب مشاكل صحية لأسرتك خاصة إذا كان التسريب غير ظاهر وغير معلوم وذلك عن طريق تسرب مياه الخزان إلى جدرانه وبالتالي إلى جدارن البيت أو تسرب الأسقف عن طريق مياه الأمطار وبالتالي يتشبع السطح بالماء وكذلك جدران المنزل ممايؤدي في النهاية إلى زيادة رطوبة المنزل ، وهذه الرطوبة تؤثر على الجهاز التنفسي لأفراد الأسرة التي من خلالها قد تسبب الحساسية بل ربما يصل إلى الالتهاب الرئوي الحاد .

ناهيك عن البكتيريا  والفطريات الناتجة عن خرير المياه في الخزان ، كل هذا يؤثر سلبًا على صحة أفراد الأسرة .

تسريب المياه

هذا من جانب التأثير الصحي على الأفراد .

أما بالنسبة للتأثيرالسلبي في المنشآت والمباني،

فيظهر من خلال التشققات في الحوائط والجدران هذا الشكل الخارجي الذي يضر المظهر الشكلي المفترض .فقط  مابالك بالشكل الداخي وما وراء الجدار !

حيث إن هذا التسريب يعمل على تآكل الخرسانة وبالتالي يمكن معالجته حتى لايسبب أضرارا كثيرة إذا تم تركه لمدة طويلة كانهيار الحائط والمبنى عافانا الله .

حدوث عفن ، وهذا العفن الناتج عن تسريبات المياه الذي يسبب رائحة كريهه .

كما أن هذا التسريب التي تحدث بسبب اعمال السباكة الغير مدقنه من قبل سباك صحي المنزل يمكن ان يعمل على تآكل المبنى كماذكرنا وبالتالي لا يجعله يعيش فترته المحدودة مما يقصر من عمره

1 فكرة عن “تسريب المياه”

  1. Pingback: كشف تسربات المياه - فني صحي وسباك الكويت

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
Message Us on WhatsApp