ماكينة تسليك مجاري 69614593

ماكينة تسليك مجاري

ماكينة تسليك مجاري تستخدم في أعمال تسليك مجاري الصرف الصحي للمنازل والمباني بجميع أنواعها حيث أن استخدام هذه الماكينة تساعد الفني في تسليك مجاري المطبخ بشكل تام والقضاء على جميع الانسدادات بأنواعها مع اختلاف أسباب الانسدادات.

ماكينة تسليك مجاري

تختلف أنواع ماكينة تسليك مجاري  وكل ماكينة بنوع خاص ومميزات وامكانيات خاصة في تسليك المجاري، ولمعلومات أكثر عن ماكينة تسليك المجاري سوف نتعرف على بعض المعلومات عنها في السطور التالية:

ماكينة تسليك مجاري ٣٢ مم بقدرة ١ حصان ألماني الصنع

وهذا جهاز صنع باحترافية ليقوم بتنظيف وتسليك المجاري المصرفية حتى في أصعب العوائق واضيق الاماكن، يمكن لهذا الجهاز تنظيف الوصلات المنزلية والوصلات التجارية والصناعية بالإضافة إلى تسليك المواسير الرئيسية.

من أهم مميزات ماكينة تسليك مجاري 32 مم أن صوتها منخفض بالإضافة إلى قوة التنظيف الهائلة التي يمكننا الحصول عليها من خلالها وهي مناسبة للاستخدام المستمر ويمكنها القيام بغزل السلسلةوالطحن وقطع الجذور، هذا الجهاز يمكن تدوير زراع القياده الخاص به 180 درجه ويمكن قفله.

يحتوي هذا الجهاز على مقبض لسهولة الاستخدام يمكنه تنفيذ سحب مباشر 32 مللي/٤١/١ بوصة و ٢٢ مم /٨/٧ بوصة لولبية الشكل، يمكنه تنفيذ التقاط اختياري مقاس 16 مم /٨/٥ بوصة عن طريق محرك الكابل، يعتبر الحد الاقصى لطول العمل بهذا الجهاز 80 م وذلك بقطر 32 مم /٤ ١/١ حلزونات.

جهاز تسليك مجاري ٢٢ مم ٢٢.٥ متر ألماني الصنع

وهذا الجهاز مصنوع من شركة كبيرة متخصصة في إنتاج جهاز تسليك المجاري بالاضافة إلى الانابيب، هذا الجهاز مزود بأحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة والمتطورة ليقوم بتسليك المجاري باحترافية شديدة.

أدوات تسليك مجاري

أصبح من الضروري أن يمتلك فني الصرف الصحي وتسليك المجاري استخدام أدوات تساعد على التسليك بالإضافة إلى تلك الماكينه ومن هذه الأدوات:

  • ثعابين الصرف الكهربائية.
  • كاميرات تساعد على تسليك الصرف الصحي.
  • آلات خاصة لتنظيف الصرف المقطعي

أجهزة ضخ المياه

بالإضافة إلى ماكينة تسليك مجاري يتم استخدام أدوات خاصة تساعد على التسليك وتساعد على تسليك المجاري في المنزل والأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ولمعلومات أكثر عن هذه الأدوات سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

أولاً مثاقب المرحاض

وهي تعمل على تنظيف أنابيب المرحاض بتكلفة منخفضة بالإضافة إلى أنها أداة فعالة بشكل ممتاز، مثاقب المرحاض تكون بطول ١متر وسعة نصف بوصة بالإضافة إلى مثقب حلزوني ولمبة في نهايتها وتستخدم مع جهاز التسليك.

وهي من أهم أدوات تسليك المجاري التي يجب أن تتوفر لدي الفني.

ثانياً ثعابين الصرف اليدوي

تستخدم ثعابين الصرف اليدوي قبل استخدام ثعابين الصرف الكهربائية وهي تكون مصنوعة من أسطوانة بلاستيكية، وتستخدم عن طريق تدوير الأسطوانة بشكل يدوي وتنظيف الأنبوب، هذه الأداة يمكنها أن تنظف الخطوط حتى 75 مم.

ثالثاً ثعابين الصرف الكهربائي

وهي تستخدم بشكل كبير وأكثر انتشاراً لدى فنيين تسليك مجاري وتستخدم هذه الأداة في تسليك بواليع الأحواض وأحواض الاستحمام، هي أداه مقسمة إلى محمولة وثابتة تستخدم في تنفيذ خدمات الأنابيب المقطعية الأصغر.

هذه الأداة يمكن تغيير سمك الكابل ورأس الكابل الخاصين بها لتكون قادرة على تنظيف خطوط حتى 110 مم.

رابعاً آلات تنظيف الصرف الصحي المقطعية

وتتميز هذه الأداة بأنها يمكنها أن تنظف صرف المجاري بدون استخدام الماء بالإضافة إلى قدرتها على تنظيف أقسام الصرف الصحي الكبيرة والأنابيب السفلية.

هذه الأداة مصممة خصيصاً بمحركات ذات عزم دوران كبير حتى يمكنها تجاوز العوائق الكبيرة، تعتبر هذه الأداة من الأدوات الأساسية المستخدمة في أعمال السباكة وأعمال تسليك المجاري.

تتوفر أداة تنظيف الصرف الصحي المقطعية بنوعين النوع الأول آلة مقطعية مستقيمة والنوع الثاني آلة اسطوانية مكثفة وهي قادرة على تنظيف خطوط تصل إلى 250 مم.

خامساً إنشاء نفاثات المياه لتنظيف المصرف بالكامل

وهذا عن طريق إدخال خرطوم مرن وخفيف الوزن بالداخل لكي ينفجر داخل الخطوط عن طريق الصابون والشحوم بعد ذلك يتم سحب الخرطوم للخلف وبذلك فهو يغسل الخط بالكامل بالإضافة إلى أنه يطرد حطام الانسداد بعيد عن الخطوط المصرفية.

المميز في استخدام هذه الطريقة أنها تعمل على إعادة المجاري إلى العمل بقدرتها الكاملة بالإضافة إلى أن في هذه الطريقة لا نستخدم مواد كيميائية قد تضر الإنسان وهذه الطريقة يمكنها تنظيف خطوط مجاري تمتد إلى 200 مم ويمكن أيضاً استخدام ماكينة تسليك مجاري .

ماكينة تسليك مجاري بالضغط

ماكينة تسليك مجاري بالضغط تعتبر من احدث الطرق التي تستخدم في تسليك المجاري عن طريق ضغطها بالنيتروجين لحل مشكله انسداد المجاري بشكل تام.

لتتم عمليه تسليك المجاري النيتروجين على أحدث وجه وتقوم بالخدمة المطلوبة يجب أن يكون الفني الذي يقوم بها محترف لأن ذلك أيضاً يجنبنا حدوث أي اخطاء.

ماكينة تسليك المجاري بالضغط تعمل عن طريق ضغط أنابيب الصرف الصحي بغاز النيتروجين الذي يعمل على التسليك في حالة وجود انسداد بسبب الدهون المتراكمة داخل الصرف الصحي فهو يعمل على تفتيتها مهما كان حجمها أو صلابتها ثم يحولها إلى مادة سائلة ثم يتم التخلص منها.

يمكن تسليك المجاري باستخدام ماكينة تسليك مجاري الضغط على المياه وذلك عن طريق ضخ كمية كبيرة من المياه في داخل أنابيب الصرف الصحي بالإضافة إلى استخدام اجهزة مخصصة للتسليك تعطي ازدياد في قوه اندفاع الماء التي دورها تزيل الانسداد والتراكمات.

تساعد ماكينة تسليك المجاري بالضغط على إزالة الانسداد بالكامل سواء كان سبب الانسداد تراكم الزيوت والدهون في أنابيب الصرف في المطابخ أو تراكم الشعر أو المناديل الورقية في أنابيب الصرف في الحمامات وفي جميع الحالات تكون ماكينة تسليك المجاري بالضغط باستخدام غاز النيتروجين فعالة بشكل كبير.

الادوات اللازمة لتسليك المجاري

هناك بعض المعدات التي تستخدم مع اجهزة تسليك الصرف الصحي ومن تلك الادوات ما يلي:

  • حوض كبير وذلك لكي يتم ملئه بمياه دافئة ليتم استخدامها في التسليك بالخرطوم.
  • خرطوم مياه كبير توضع به المياه دافئة ثم يتم توصيله إلى ماكينة الضغط وبدء عملية التسليك.
  • قطعة من القماش وتستخدم عن طريق وضعها على الطرف الآخر من الخرطوم ثم توضع في داخل مكان الانسداد.

وفي خاتمه مقالتنا ننصحكم بعدم اهمال خدمه التسليك المجاري والاستعانة بفنيين ذات مهارة وكفاءة عالية في تقديم خدماتهم للحصول على تسليك كامل وعدم تعرض أنابيب الصرف الصحي للانسداد مرة اخرى.

ننصحكم بعدم إلقاء الدهون في الأحواض أو البيبات حيث أنها سبب أساسي في الانسداد ومع الوقت ومع برودة الجو تصبح كتلة صلبة وتسبب انسداد كبير يصعب تسليك ويجب الاستعانة لتسليكه ماكينة تسليك مجاري.

انصحكم أيضاً بعدم إلقاء الشعر أو المناديل الورقية أو عبوات الشامبو البلاستيكية في ببيات الحمام أو في ببيات أحواض الاستحمام حيث أنها تتراكم في أنابيب الصرف الصحي ولا يمكنها أن تنجرف مع الماء بسهولة وبعد فترة تسبب انسداد في الانابيب وحتى يتم التسليك يجب اخراجها من أنابيب الصرف الصحي.

وإلى هنا انتهى مقالنا ماكينه تسليك مجاري نتمنى أن ينال المقال إعجابكم ونتمنى أن نكون وضحنا جميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع وأن نكون قد وضحنا طريقة تسليك المجاري في المباني.

فكرتين عن“ماكينة تسليك مجاري 69614593”

  1. Pingback: تسليك مجاري القرين

  2. Pingback: تسليك مجاري بالضغط

اترك تعليقاً

تواصل مع السباك