تسليك المجاري في المنزل 69614593

تسليك المجاري في المنزل

تسليك المجاري في المنزل يحرص الناس دوما على القيام بتنظيف البلاعات من اي عوالق أو أوساخ قد تتراكم بها وذلك من أجل تفادي حدوث انسداد في المجاري، ولكن في بعض الأحيان قد تتعرض المجاري إلى الانسداد بسبب ترسب بقايا الأطعمة أو الشعر في البالوعات وعدم تنظيفها، لهذا يلجأ هؤلاء الناس الي البحث عن طرق يمكن استخدامها لتسليك المجاري حيث أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة.

تسليك المجاري في المنزل

يؤدي تعرض المجاري إلى الانسداد إلى العديد من المشاكل التي يعاني منها الأشخاص والتي من بينها ظهور الروائح الكريهة من البلاعات نتيجة البقايا والرواسب الموجودة بها، لذلك يبحث الأشخاص عن المواد التي يمكن استخدامها من أجل تسليك المجاري في المنزل دون الاستعانة بالسباكين أو المتخصصين في مجال السباكة، لأنه في الكثير من الأحيان يمكن معالجة هذا الأمر بكل بساطة من خلال استعمال بعض المواد الموجودة في المنزل أو التي يمكن شرائها من المحلات.

أهمية تسليك المجاري في المنزل

قد يسبب انسداد المجاري إلى الكثير من المشاكل التي يحرص الإنسان على تجنبها دوما، لهذا فإن تسليك المجاري بصفة مستمرة لها الكثير من الأهمية والتي تتمثل في:

حماية الأشخاص من الأمراض الخطيرة والمزمنة.

حماية العقار من الانهيار بسبب تسرب المياه الناتج عن انسداد المجاري.

التخلص من الروائح الغير مرغوبة التي تظهر نتيجة انسداد البلاعات.

تفادي ظهور الجراثيم والحشرات والتي تتراكم أثناء طفح المجاري.

نصائح لتفادي مشكلة انسداد البلاعات في المنزل

هناك بعض النصائح التي يجب على الأشخاص اتباعها وذلك لتجنب انسداد المجاري والتي منها:

تجنب سكب مخلفات الأطعمة الدهنية في البلاعات وفتحات الصرف الصحي.

استعمال المطهرات التي تعمل على اذابة الدهون والبلاعات المتراكمة في البلاعات بصفة مستمرة.

عدم إلقاء مخلفات الجسم مثل الشعر في بالوعات الصرف والتي تسبب في انسداد المجاري.

إلقاء مخلفات الأطعمة وبقاياها في سلة المهملات وعدم القائها في شبكات الصرف الصحي.

سكب المياه المغلية في فتحات البلاعات باستمرار وذلك لأزاله الدهون والرواسب التي تتراكم داخل فتحات الصرف الصحي.

تركيب أفضل انواع المواسير والتي تتناسب مع طبيعة العقار سراء العامة أو الخاصة.

استعمال المنظفات الكيميائية التي تقوم بإذابة الدهون والرواسب والتي تعمل على التخلص من الروائح الكريهة.

في حالات الانسداد الشديدة يجب على الإنسان استخدام المواد الكاوية والقائها في البالوعات وذلك للتخلص من الدهون قبل أن تتراكم.

التأكد من أن شبكات الصرف الصحي سليمة ولا يوجد بها أي مشكلة قبل استكمال مرحلة البناء.

تسليك المجاري في المنزل بالأسيد

يعتبر الاسيد من المواد التي تستخدم في تسليك المجاري المسدودة، كما أنه يعد من أكثر المواد ذات المفعول القرى للتخلص من الدهون والفضلات المتراكمة في مواسير الصرف الصحي والتي تسبب الانسداد.

يستعمل الاسيد في تسليك المجاري من خلال سكب كمية وفيرة منة وتركها لمدة نصف ساعة في البلاعة المسدودة، وبعد مرور هذا الوقت يتم اضافة الماء المغلي إلى مادة الاسيد، حيث نلاحظ أن الماء المغلي مع مادة الاسيد قد قام بإزالة الدهون والفضلات التي تسبب انسداد المجاري.

تسليك المجاري في المنزل بالضغط

يمكن تسليك المجاري في المنزل عن طريق استخدام أدوات الضغط الموجودة بكل منزل والتي من اهمها سلاكة الحوض التي تعمل على تنظيف وتسليك الحوض من الأوساخ والبقايا الموجودة به والتي تؤدي إلى انسداد المجاري ولكن يجب استخدام هذه الأداة بصفة مستمرة كل فترة زمنية وذلك من أجل تسليك المجاري لكي تقوم المياه بالخروج من المجاري بشكل سليم.

طرق تسليك المجاري في المنزل

يستطيع الأشخاص استخدام بعض المواد التي تتوافر في جميع المنازل من أجل تسليك المجاري المسدودة، حيث يوجد الكثير من المواد التي يمكنها أن تفك الانسداد والتي منها

استخدام الكربونات مع الملح والخل، حيث يمكن استعمال هذا الخليط من أجل تسليك المجاري وذلك من خلال وضع مقدار من كربونات الصوديوم في وعاء ثم إضافة نفس المقدار من الملح على الكربونات، يقلب هذا الخليط جيدا حتى يتجانس، في ذلك الوقت يتم على كمية من الخل الأبيض وأضافتها إلى هذا الخليط، سوف نلاحظ ظهور فقاعات من هذا الخليط والذي يدل على حدوث التفاعل الذي يعمل على إزالة الدهون التي تؤدي إلى انسداد المجاري، ثم يتم سكب كمية من الماء المغلي داخل البلاعة المنسدة من أجل ضمان تسليمها بالكامل.

كما يمكن استخدام خليط الملح والخل والليمون من أجل تسليك المجاري وهذا من خلال إضافة كوب صغير من الملح إلى وعاء كبير يحتوي على الخل الأبيض، يقلب هذا الخليط جيدا حتى تذوب جميع جزيئات الملح داخل الخل، يتم اضافة القليل من عصير الليمون إلى الخليط السابق، ثم بعد ذلك يقوم الشخص بإزالة سدادة البلاعة المسدودة وسكب هذا الخليط بداخلها واغلاقها تماما.

ثم بعد ذلك يترك هذا الخليط داخل البلاعة من ربع إلى نصف ساعة وذلك للتأكد من إزالة جميع الرواسي والاوساخ المتراكمة داخل البلاعة، بعد مرور الوقت يتم سكب كمية من المياه المغلية داخل البلاعة على هيئة دفعة واحدة، يكرر سكب المياه المغلية في البلاعة حتى يتم فتح المجاري المسدودة بشكل كامل.

خطورة انسداد المجاري

تشكل المجاري المسدودة خطر كبير على صحة وسلامة كل من في المنزل، لهذا عند عدم توافر الإمكانية من طلب خدمة تسليك المجاري من المتخصصين فإنه يمكن تسليك المجاري في المنزل من خلال استخدام بعض المواد، وذلك لأن انسداد المجاري قد يؤدي إلى مشاكل عديدة منها.

يسبب انسداد المجاري وعدم تسليك في أنتشار الروائح الكريهة في أركان المنزل، نتيجة تراكم بقايا الأطعمة والاوساخ داخل مواسير الصرف ما يؤدي إلى تراكم المياه الملوثة في المنزل وظهور الروائح الغير محببه.

تؤدي المجاري المسدودة إلى أنتشار الحشرات والنمل والصراصير التي تحمل الأمراض والجراثيم نتيجة تجمع مياه المجاري، لهذا يجب تسليك المجاري في اسرع وقت وذلك لحماية أفراد الأسرة من الأمراض التي من الممكن أن تسببها هذه الحشرات.

من مشاكل عدم تسليك المجاري المسدودة تراكم المياه الملوثة ذات الرائحة الكريهة داخل المنزل وخاصة إذا كان المنزل مكون من طابق منخفض، كما تؤدي المجاري المنسدة إلى تأكل الأرض والسطح الذي حولها.

علامات توجب تسليك مجاري الصرف الصحي

هناك عدد من العلامات التي عند ظهورها تخبرنا بأن هناك انسداد في مجاري الصرف الصحي ويجب على الإنسان أن يقوم بتسليكها وفتحها وهذه العلامات تتمثل في:

تراكم المياه في الأحواض بشكل مبالغ فيه.

عدم تصريف مياه الصرف الموجودة في كل من المراحيض والأحواض والحمامات في المنزل.

وجود أصوات مثل القرقرة في المصارف الصحية نتيجة امتلائها بالمياه وعدم تصريفها بشكل صحيح.

حدوث فيضان في المصارف والمجاري في مكان الحوض وذلك عند عبور المياه من المرحاض أو عند تشغيلها في الأحواض أو الحمامات.

يسبب انسداد المجاري إلى مشاكل عديدة من بينها أنتشار الحشرات الضارة التي تسبب الكثير من الأمراض، لهذا يقوم الأشخاص باستخدام بعض المواد المتوفرة في المنزل من أجل تسليك المجاري في المنزل بكل سهولة، وذلك عند عدم إمكانية الاستعانة بأحد السباكين في ذات الوقت.

4 أفكار عن “تسليك المجاري في المنزل 69614593”

  1. Pingback: ماكينة تسليك مجاري

  2. Pingback: تصليح مجاري

  3. Pingback: شركة ادوات صحية

  4. Pingback: اداة تسليك المجاري

اترك تعليقاً

تواصل مع السباك